الجهني متحدثاً لـ«عكاظ».
الجهني متحدثاً لـ«عكاظ».
-A +A
عبدالله الدهاس (مكة المكرمة) aldhass@
أكد رئيس المجلس التنسيقي لشركات ومؤسسات حجاج الداخل المكلف الدكتور ساعد الجهني لـ«عكاظ»، أنه سيتم نقل نحو 80 ألفا من حجاج الداخل بالقطار خلال موسم حج هذا العام ١٤٤٣، وخلال رحلة الحج بالمشاعر المقدسة.

وأشار إلى عودة البوفيهات المفتوحة في المخيمات وتلبية رغبات الحجاج في ما يتعلق بنوعية الأطعمة، لافتا إلى الاستفادة من المطابخ المركزية التي أنشأتها شركة كدانة خلال موسم حج هذا العام.


وقال الجهني، في ملتقى تجهيزات شركات حجاج الداخل المقام في مشعر عرفات: «مشروع الخيام المطورة يعد نقلة نوعية في مساكن الحجاج في مشعر منى وتعد هذه الخيام غرفا فندقية نظرا إلى التجهيزات التي تحويها».

وقال: «تمت تغطية مشعر عرفات بالكهرباء بالكامل، وسيتم تنظيم رحلة القدوم أيام السادس والسابع والثامن من شهر ذي الحجة ورحلة المغادرة يوم الثالث عشر بشكل مختلف عن الأعوام السابقة في كل من مواقف كدي ومواقف الأمير متعب. وسيتاح لحجاج الداخل هذا العام أداء طواف الإفاضة يوم العاشر والحادي عشر بشكل منظم وممنهج لتسيير أفواج إلى الحرم، مع ترك الحرية لمن يرغب في تأجيل طواف الإفاضة مع طواف الوداع». وبين أنه سيتم تقديم الإعاشة إلى ما كانت عليه في حج ١٤٤٠، بحيث تجهز في المطابخ المرخصة بمكة المكرمة طازجة، ومن ثم تحضر في المشاعر المقدسة.